عدد المساهمات : 67 نقاط : 27102 تاريخ التسجيل : 24/12/2009 العمر : 34
موضوع: الوثيقه العمرايه وماينص عليها الجمعة ديسمبر 25, 2009 12:38 am
بسم الثالوث الاقدس
في الاول احب افكركم بحاجه كلنا عدينا بمراحل وطول فتره الدراسه واحنا بناخد في ماده التاريخ اننا كمسيحين كنا عايشين في حمايه الاسلام ومكانش فيه اي اطهاد من اي نوع وكل واحد كان علي الدين اللي هو عايزه طبعا احنا كنا مصدقين ده وشايفين ان هما ليهم فضل علينا عظيم انهارده بقي ابتدينا نفهم العكس ومن خلال كلامهم انا انهارده هوريكم اد ايه كنا مكرمين او كنا مخدوعين في دراستنا وانتو حددو
نص الوثيقة العمرية وعدم جواز بناء او تجديد الكنائس! جاء في تفسير ابن كثير للآية (وهو من أشهر التفاسير عند أهل السّنّة والجماعة) عن الآية 29 من سورة التوبة (قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ):
.
هذه الآية الكريمة نزلت أول الأمر بقتال أهل الكتاب، بعد ما تمهّدت أمور المشركين ودخل الناس في دين الله أفواجاً، فلما استقامت جزيرة العرب أمر الله رسوله بقتال أهل الكتابَين اليهود والنّصارَى، وكان ذلك في سنة تِِسع، ولهذا تجهز رسول الله (ص) لقتال الروم ودعا إلى ذلك، وأظهره لهم، وبعث إلى أحياء العرب حول المدينة فندبهم، فأوعبوا (جاءوا أجمعين) معه، واجتمع من المقاتلة نحو ثلاثين ألف ، وتخلف بعض الناس من أهل المدينة ومَن حولها من المنافقين وغيرهم، وكان ذلك في عام جدب، ووقت قَيظ وحَرّ، وخرج عليه السلام يريد الشام لقتال الروم، فبلغ تبوك، فنزل بها وأقام على مائها قريباً من عشرين يوماً، ثم استخار الله في الرجوع، فرجع عامه ذلك لضيق الحال وضَعف الناس، ...
.
وقوله: (حتّى يعطوا الجزية) أي: إن لم يُسلِموا، (عن يد)، أي: عن قهر لهم وغَلبَة، (وهُم صاغرون)، أي: ذليلون حقيرون مُهانون. فلهذا لا يجوز إعزاز أهل الذّمّة ولا رفعهم على المسلمين، بل هُم أذلاء صغرة أشقياء، كما جاء في صحيح مسلم، عن أبي هريرة (رض) أن النبي (ص) قال: "لا تبدءوا اليهود والنّصارَى بالسلام، وإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه".
.
نص الوثيقة العُمَرِيّة
.
ولهذا اشترط عليهم أمير المؤمنين عُمَر بن الخطاب (رض) تلك الشروط المعروفة في إذلالهم وتصغيرهم وتحقيرهم، وذلك مما رواه الأئمة الحُفّاظ، من رواية عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال: كتبت لعمر بن الخطاب (رض) حين صالَح نصارَى من أهل الشام:
.
"بسم الله الرحمن الرحيم، هذا كتاب لعبد الله عُمَر أمير المؤمنين من نصارَى مدينة كذا وكذا، إنّكم لمّا قدِمتم إلينا سألناكم الأمان لأنفسنا وذرارينا، وأموالنا، وأهل ملّتنا وشرطنا لكم على أنفسنا أن:
.
1- لا نُحدِث في مدينتنا ولا في ما حولها ديراً ولا كنيسة، ولا قلاية (شبه الصومعة) ولا صومعة راهب، ولا نجدد ما خرب منها، ولا نُحيي منها ما كان خطط المسلمين، وألاّ نمنع كنائسنا أن ينزلها أحد من المسلمين في ليل ولا نهار، وأن نوسع أبوابها للمارة وابن السبيل، وأن ينزل ما مَرّ بنا من المسلمين ثلاثة أيام نطعمهم، ولا نؤوي في كنائسنا ولا في منازلنا جاسوساً، ولا نكتم غشّاً للمسلمين، ولا نُعَلِّم أولادنا القرآن، ولا نُظهِر شِركاً، ولا ندعو إليه أحداً؛ ولا نمنع احداً من ذوي قرابتنا الدخول في الإسلام إن أرادوه.
.
2- وأن نوقر المسلمين، وأن نقوم لهم من مجالسنا إن أرادوا الجلوس، ولا نتشبّه بهم في شيء من ملابسهم، في قلنسوة، ولا عمامة، ولا نعلين، ولا فرق شعر، ولا نتكلم بكلامهم، ولا نَكتَنِي بكناهم، ولا نركب السروج، ولا نتقلد السيوف، ولا نتخذ شيئاً من السلاح، ولا نحمله معنا، ولا ننقش خواتيمنا بالعربية، ولا نبيع الخمور.
.
3- وأن نجز مقاديم رؤوسنا، وأن نلزم زينا حيثما كنّا، وأن نشد الزنانير على أوساطنا، وأن لا نظهر الصليب على كنائسنا، وأن لا نظهر صلوبنا ولا كتبنا في شيء من طرق المسلمين ولا أسواقهم، ولا نضرب نواقيسنا في كنائسنا إلاّ ضرباً خفياً، وأن لا نرفع أصواتنا بالقراءة في كنائسنا في شيء من حضرة المسلمين، ولا نخرج شعانين ولا باعوثا (استسقاء النصارَى)، ولا نرفع أصواتنا مع موتانا، ولا نظهر النيران معهم في شيء من طرق المسلمين ولا أسواقهم، ولا نجاورهم بموتانا، ولا نتخذ من الرقيق ما جرى عليه سهام المسلمين، وأن نرشد المسلمين، ولا نطلع عليهم في منازلهم." إنتهي.
.
* * * * * * *
.
هكذا يا سادة يا كرام عاش المسيحيون في كرامة ما بعدها كرامة تحت ظل الإسلام العظيم..!! والآن يظهر علينا الشيخ الإرهابي أبو إسحاق الحويني ليكشف للعالم كله عن الوجه الحقيقي "لسماحة" الإسلام التي يتدشق بها المغيبون!! ففي الوقت الذي تجد فيه مساجد للمسلمين في قلب مدينة روما المسيحية, وبعد أن أصبح لدي المسلمين المهاجرين في أروربا وأمريكا وسائر بلاد الغرب الكافر الحق في بناء وإنشاء المساجد والجوامع كيفما يشاءون, يخرج الشيخ العلامة المحدث أبو اسحاق الحويني في القنوات الفضائية ليقول ان الكنائس "محافل للشرك" ولا يجوز بناء أو حتي تجديد ما تهدم منها وذلك طبقاً لشروط (الفاروق) عمر بن الخطاب!!
.
جزاك الله خيراً يا شيخنا الحويني.. فأنت وأمثالك هم خير من يطبقون الإسلام!!!
Mena AlGaMed رئيس الاحرار
عدد المساهمات : 175 نقاط : 27604 تاريخ التسجيل : 24/12/2009 العمر : 32
موضوع: رد: الوثيقه العمرايه وماينص عليها الجمعة ديسمبر 25, 2009 12:48 am
الله عليكى ياتوتا زى الفل
Angels_jesus رئيس الاحرار
عدد المساهمات : 703 نقاط : 28213 تاريخ التسجيل : 24/12/2009 العمر : 39
موضوع: رد: الوثيقه العمرايه وماينص عليها الجمعة ديسمبر 25, 2009 6:22 pm
ايه الحلاوة ديه ينهارى لا مجهود جامد
malvado مساعد قائد الحركة
عدد المساهمات : 83 نقاط : 26543 تاريخ التسجيل : 24/12/2009 العمر : 34
موضوع: رد: الوثيقه العمرايه وماينص عليها السبت ديسمبر 26, 2009 2:20 am
بجد ده موضوع جامد اوى ربنا يعوض تعب محبتك يا توتا
tota مشرف عام من جيوش الاحرار
عدد المساهمات : 67 نقاط : 27102 تاريخ التسجيل : 24/12/2009 العمر : 34
موضوع: رد: الوثيقه العمرايه وماينص عليها السبت ديسمبر 26, 2009 6:52 am
ميرسي ليكم كتير اتمني تكونو عرفتو اد ايه احنا طيبين وبنصدق اي كلام بيتقال واي كلام بندرسه لكن للاسف حتي الدراسه بقيت كدب وكلها فبركه لكن كل ده مش مهم المهم اننا عارفين ايه الحقيقه الوحيده وهي ربنا يسوع المسيح ربنا يباركو يا اولاد ابوكو :|
Angels_jesus رئيس الاحرار
عدد المساهمات : 703 نقاط : 28213 تاريخ التسجيل : 24/12/2009 العمر : 39
موضوع: رد: الوثيقه العمرايه وماينص عليها الأحد ديسمبر 27, 2009 9:28 am